فوائد نوم الزوجين في سرير منفصل

فهادان عربیک

فوائد نوم الزوجين في سرير منفصل

نوم الزوجين على سريرين منفصلين افضل من السرير الواحد

رغم أن الفكرة مستبعدة بالنسبة لأي زوجين سعيدين، إلا أن النوم في سريرين منفصلين يؤدي إلى نتائج تعود بالنفع على العلاقة بين الزوجين و صحة كل منهما، حسبما أظهرت دراسة أجراها باحثون بجامعة رايرسون في تورونتو بكندا.

و أوضحت الدراسة، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن نسبة تتراوح ما بين 30 و 40% من المتزوجين ينامون في أسرة منفصلة ليلاً، و هذا الإنفصال في الواقع يساعد فى الإبقاء على العلاقة بين الزوجين و ليس الإضرار بها، و أن الأزواج و الزوجات دائماً ما يفضلون النوم في سرير واحد، لكن مراقبة أدمغتهم عبر صور الأشعة أظهرت أنهم يستيقظون بشكل متكرر ليلاً بسبب أي صوت أو حركة تصدر من أحدهما.

و اكتشف الباحثون من خلال صور الأشعة على المخ أن الأزواج الذين ينامون في سرير واحد لايدخلون في المراحل الأعمق من النوم، داعين الأزواج إلى التفكير "في النوم في سريرين منفصلين" للحصول على نوم أفضل خلال الليل، و علاقة أكثر سعادة.

كما فند الباحثون الاعتقاد السائد بشأن عدم تمتع الزوجين بالرومانسية أو وجود مشكلات بينهما عند نومهما في سريرين منفصلين، موضحين أن بعض الأشخاص كانوا يتجهون إلى الطلاق لكنهم وجدوا أن النوم بشكل منفصل يمثل سبيلاً جديداً للترابط.

خلاصه مقاله به زبان فارسی:

فوائد جدا خوابیدن زن و شوهر

روزنامه دیلی‌میل: دانشگاه Ryerson کانادا طی یک تحقیقی به کمک اشعه ایکس از مغز زوجین داوطلب در حین خواب شبانه نوار مغزی به عمل آورد. پژوهشگران پس از انجام این تحقیق معتقد شدند جدا خوابیدن زن و شوهر،  موقع خواب شبانه برای سلامت جسم و ارتباط شادتر آنان مفید خواهد بود زیرا خوابیدن دو انسان در کنار یکدیگر باعث ایجاد مزاحمت کرده و موجب بیدار شدن مکرر آنان در طول شب شده همچنین باعث می‌شود از عمق خواب آنان کاسته شود.

بنابراین خستگی ناشی از با هم خوابیدن و کمبود خواب، ممکن است به سلامت جسم آن دو و خلق و خوی آنان اثر منفی بگذارد.


مفرات:

رغم أن الفكرة مستبعدة= گرچه این اعتقاد دور از ذهن است.
بشأن= در مورد

الاعتقاد السائد= باور عمومی
فند الباحثون= پژوهشگران رد می‌کنند
رومانسية= رمانتیک و عاشقانه

ارسال نظر

نام
ایمیل (منتشر نمی‌شود) (لازم)
وبسایت
:):(;):D;)):X:?:P:*=((:O@};-:B/:):S
نظر خصوصی
مشخصات شما ذخیره شود ؟[حذف مشخصات] [شکلک ها]
کد امنیتی

پربازديدها

شبکه های اجتماعی