فوائد مغلي ورق الزيتون

فهادان عربیک

فوائد مغلي ورق الزيتون

فوائد مغلي ورق الزيتون

خلق الله تعالى لكلّ داء دواء؛ حيث جعل سرّ شفاء الأمراض موجوداً في الكثير من النّباتات، و من هذه النّباتات التي سنتحدّث عنها هي شجرة الزّيتون المباركة التي تمّ ذكرها في القرآن الكريم، و هي شجرة دائمة الخضرة، أوراقها خضراء على مدار السّنة، و زيتها الّذي يتمّ استخراجه من ثمار الزّيتون هو من أفضل الزّيوت المباركة التي يستخدمها الإنسان، و لكن سنتحدّث عن جزء يهمله الإنسان و هو متوفّر دائماً حوله، و نقصد هنا أوراق الزّيتون التي يتمّ استخدامها في استعمالات متعدّدة للشفاء من بعض الأمراض.

فوائد مغلي ورق الزيتون

يلجأ الكثير من النّاس إلى شرب مغلي ورق الزّيتون للعلاج من مرض السّكري؛ فعند تناول هذا المغلي يومياً بانتظام يعمل على تنظيم نسبة السّكر في الدّم؛ فهو له فائدة عظيمة لخفض نسبة السّكري في الدّم، و لهذا ينصح بغلي أوراق الزّيتون حتى نحصل على شراب لونه أصفر داكن، و يتمّ خلطه بالعسل و القليل من القرفة، و على مدار خمسة أيّام، و عند تحليل نسبة السكر في الدم سيكون هناك فرق واضح في انخفاض نسبة السكّر في الدّم.

 يعمل على معالجة البياض الّذي يسبّب ألم العينين النّاتج أحياناً عن ارتفاع السّكر في الدم.

 يمكن الاستفادة من شرب مياه ورق الزّيتون المغلية في خفض ارتفاع ضغط الدّم، ويساعد الشّراب المغلي على خفض نسبة الكولسترول في الجسم؛ فهو يعمل على منع تراكم هذه المواد في الدّم؛ لأنّها تؤدّي إلى الإصابة بالجلطات القلبيّة وتصلب الشّرايين النّاتج عن تراكم الصّفائح الدّموية فيها.

 أثبت تناول شراب مغلي أوراق الزّيتون على تخفيض حرارة الجسم المرتفعة؛ أي يعمل كخافض للحرارة، ويحتوي ورق الزّيتون على مواد تعمل على مقاومة الجراثيم والفيروسات؛ ولهذا السّبب يُستخدم في علاج التّسممات الغذائية والالتهابات التي تصيب الكبد.

يشرب ماء ورق الزيتون المغلي للتخلّص من الشّعور بالتّعب والإرهاق وتشنّج العضلات، ويُنصح به للتخلّص من آلام المفاصل وأمراض الرّوماتيزم.

 يعمل على معالجة أعراض الإنفلونزا والرّشح من خلال تعزيز نظام مناعة الجسم والتّخلص من الفيروسات والفطريات.

يستعمل كقابض للأمعاء ومقاومة أمراض السّرطان وتعزيز مناعة الجسم.

 طريقة استخدام مغلي ورق الزّيتون

 نأخذ مقداراً من ورق الزّيتون سواءً الأخضر أو الجاف، ونغسله جيداً من الغبار ونغليه في الماء لمدّة ساعة حتى نحصل على ماء داكن اللون قريب إلى الأصفر، وبعد أن يبرد نصفّيه في قنينة من الزّجاج، ونضعه في الثّلاجة، ونشربه على الرّيق مرّةً، وفي المساء مرة، ونضيف العسل حسب الرّغبة لتحليته.

 

  • المصدر: وكالات

نظرات مطلب

  1. سلام و خسته نباشید
    شما بی نظییییییییییییییییییییییییییییییییییییییرید

ارسال نظر

نام
ایمیل (منتشر نمی‌شود) (لازم)
وبسایت
:):(;):D;)):X:?:P:*=((:O@};-:B/:):S
نظر خصوصی
مشخصات شما ذخیره شود ؟[حذف مشخصات] [شکلک ها]
کد امنیتی

پربازديدها

شبکه های اجتماعی