المشروبات الساخنة أفضل من الباردة في الحر

فهادان عربیک

المشروبات الساخنة أفضل من الباردة في الحر

المشروبات الساخنة أفضل من الباردة في الحر

مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة خلال فصل الصيف، يسارع الكثيرون إلى تناول المشروبات الباردة التي تساعد على التخلص من الشعور بالحر، لكن دراسة حديثة تقول إن المشروبات الساخنة أفضل من الباردة في الأجواء الحارة خلال فصل الصيف.

من البديهي أن تلجأ إلى شراء العصائر و المشروبات الباردة و المثلجات لتشعر بالانتعاش في أجواء الصيف الحارة، إلا أن الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة أوتاوا تؤكد على أن من الضروري تناول المشروبات الساخنة في الحر، لأنها تساعد على التعرق الذي يشكل أحد أهم أسلحة الجسم في محاربة الحرارة بحسب موقع إليت دايلي.

و بالطبع لن تشعر بتأثير المشروبات الساخنة حتى تتعرق بشكل كبير، بعكس المشروبات الباردة التي تمنحك شعوراً فورياً بالانتعاش و البرودة، لكن بعض الدراسات تقول: إن الجسم يحاول أن يرفع من درجة حرارته عندما نتناول المشروبات و المأكولات الباردة، بعكس ما يحدث عند تناول المشروبات و المأكولات الساخنة.

و يقول الدكتور بيتر ماكنوتن من جامعة كامبريدج:

إن مستقبلات الحرارة في اللسان و الحنجرة ترد على التحفيز الناتج عن تناول المشروبات الحارة عن طريق إفراز العرق، بغض النظر عن درجة حرارة الجسم، و هذه المجسات في الواقع هي المسؤولة عن التعرق عند تناول الأطعمة الغنية بالتوابل.

  • المصدر: وكالات

خلاصه به زبان فارسی:

طبق تحقیق جدید دانشگاه أوتاوا: اگر گرمتان شده به جای نوشیدنی سرد، نوشیدنی گرم بنوشید!

1- مهمترین سلاح بدن در مبارزه با گرما، تعریق است و این نوشیدنی‌های گرم است که تعرق‌آور است.

2- سیستم بدن به گونه‌ای است که وقتی خوراکی و نوسیدنی سرد میل شود درجه حرارت بدن را بالا می‌کشد و بر عکس وقتی خوراکی گرم میل می‌کنید حرارت بدنتان را پائین می‌کشد.

ارسال نظر

نام
ایمیل (منتشر نمی‌شود) (لازم)
وبسایت
:) :( ;) :D ;)) :X :? :P :* =(( :O @};- :B /:) :S
نظر خصوصی
مشخصات شما ذخیره شود ؟ [حذف مشخصات] [شکلک ها]
کد امنیتی

پربازديدها

شبکه های اجتماعی